accessibility

قسم الرقابة الادارية

مهام قسم الرقابة الادارية

arrow فحص المعاملات والاتفاقيات والقرارات والأنشطة الإدارية والتأكد من انسجامها مع التشريعات النافذة.

arrow التأكد من حسن إدارة الموارد البشرية والموارد والأصول والموجودات العامة بكفاءة وفاعلية ومن صحة وسلامة الإجراءات والوثائق المعززة لها.

arrow التأكد من مدى إلتزام كافة كوادر الوحدة التنظيمية داخل الدائرة / الوحدة الحكومية بالمهام والواجبات المحددة بالوصف الوظيفي لكل منهم بما يحقق رقابة الأداء المؤسسي.

arrow التأكد من اتخاذ كافة التدابير اللازمة لصحة وأصولية السجلات والمستندات والوثائق والبيانات ذات الأثر الاداري.

arrow التأكد من سلامة أساليب الأداء وإجراءات العمل والتوصية بإلغاء أو تعديل كل ما يعيق الأداء الفعال أو الرقابة الفعالة.

arrow تقديم مسودة التقرير الشهري وكلما دعت الحاجة عن اعمال الرقابة الداخلي والإنجازات والملاحظات بما في ذلك الملاحظات التي لم تصوب الي الرئيس المباشر.

arrow مطابقة البيانات الواردة في تقارير الوحدات الإدارية مع الواقع من خلال الجولات الميدانية التدقيق المفاجئ.

arrowالمشاركة في إعداد دليل إجراءات التدقيق الداخلي بالاسترشاد إلي الأدلة الإجرائية التي تصدرها وزارة المالية بهذا الخصوص.

arrowالتأكد من قيام الوحدات الإدارية المختلفة في الدائرة بتصويب الإنحرافات والقيام بالإجراءات التصحيحية الواردة في تقارير التدقيق.

arrow التأكد من تنفيذ جميع الخطط والبرامج المقرة ويرفع التقارير الدورية إلى رئيسه المباشر.

كيف تقيم محتوى الصفحة؟