مديرية الموارد البشرية والشؤون الإدارية
تتمثل مهام مديرية الموارد البشرية والشؤون الادارية في تخطيط وتنفيذ سياسات واستراتيجيات الموارد البشرية بما يضمن استقطاب الكفاءات والمحافظة عليها وتطويرها، وتشمل مهامها توفير بيئة عمل منظمة وتنظيم عمليات التوظيف والتعيين وإدارة ملفات الموظفين وتنظيم جميع المراسلات الداخلية والخارجية بالإضافة إلى ضمان الامتثال للأنظمة والقوانين الوظيفية وتطبيق الأنظمة والتعليمات الحكومية. وتسعى المديرية إلى تعزيز بيئة عمل محفزة تدعم الكفاءة والعدالة وتخدم أهداف المؤسسة العامة بما يعزز الإنتاجية والشفافية في المؤسسة ويسهم في زيادة الإنتاجية والرضا الوظيفي.
المهام الرئيسية لمديرية الموارد البشرية والشؤون الادارية
إصدار القرارات والكتب الإدارية المتعلقة بالموظفين وإدارة الإجازات والغيابات والنقل والندب والترقيات بالاضافة لمتابعة العقود وإنهاء الخدمات.
الإعلان عن الوظائف وإجراء المقابلات وتوظيف الكفاءات المناسبة وإتمام إجراءات التعيين وتنفيذ برامج التوجيه للموظفين الجدد.
تطبيق نظام تقييم الأداء ومتابعة نتائج التقييم واتخاذ الإجراءات التصحيحية وحفظ ملفات وسجلات الموظفين.
تطبيق السياسات واللوائح لضمان الالتزام بقوانين العمل والتشريعات ذات العلاقة.
إدارة المراسلات والوثائق وتنظيم الوثائق الرسمية والمراسلات الإدارية.
تنظيم الأرشيف الورقي والإلكتروني للوثائق والمستندات الرسمية وتطبيق أنظمة حفظ واسترجاع الوثائق مع متابعة اجراءات السرية والتصنيف حسب الحساسية.
الإشراف على الخدمات العامة كالنظافة والأمن والنقل وصيانة المباني والمرافق والتجهيزات والمركبات التابعة للمؤسسة ومتابعة تنفيذ العقود الخدمية.

للإطلاع على تفاصيل أخرى تخص مديرية الموارد البشرية و الشؤون الإدارية من : أقسام والكادر الإداري :
أقسام مديرية الموارد البشرية و الشؤون الإدارية
انقر هنا
الكادر الإداري لمديرية الموارد البشرية و الشؤون الإدارية
انقر هنا